Saturday, March 17, 2012

اعتقال مدير مخبارات القذافى السابق فى مورتنيا

 

مدير مخابرات القذافي في قبضة الأمن الموريتاني بجواز مزور

أعلنت السلطات الأمنية الموريتانية اليوم أنها اعتقلت عبد الله السنوسي مدير المخابرات الليبية السابق قادما من الدار البيضاء بالمغرب . وأوضح بيان رسمي اليوم أن السنوسي اعتقل في مطار نواكشوط على متن رحلة قادمة من الدار البيضاء وبجواز سفر مالي مزور.و السنوسي هو عسكري ليبي، زوج أخت صفية فركاش الزوجة الثانية للعقيد معمر القذافي، ويوصف بأنه عين معمر القذافي وأذنه ويده اليمنى في إحكام السيطرة الأمنية على الليبيين كما يعتقد أنه هو من أدار طريقة تعامل السلطات الليبية مع الثورة التي انطلقت في 17 فبراير 2011 التي طالبت بإسقاط القذافي ونظامه والتي تميزت بالقسوة المفرطة والقتل المباشر للمواطنين الليبيين.
يقول الليبيون أن السنوسي هو المسؤول عن مجزرة سجن أبو اسليم بطرابلس في يونيو 1996 التي قـُتل فيها قرابة 1200 سجين معظمهم من المعتقلين السياسيين بالرصاص، رداً على احتجاجهم على ظروفهم السيئة داخل السج، ونقل أحد المواقع الليبية -بعد تلك المجزرة- عن السنوسي قوله أنه عارض بشدة قيام نظام القذافي بالإفراج عن معتقلين إسلاميين قاموا بمراجعة أفكارهم وأعلنوا تخليهم عن العنف.
كما اتهمت منظمات حقوقية ليبية عبد الله السنوسي بالوقوف خلف قتل واختفاء العديد من المعارضين السياسيين داخل ليبيا حينما كان مسؤولا عن الأمن الداخلي في ليبيا أوائل الثمانيات.

____________________________________

اعتقال السنوسي مدير مخابرات نظام القذافي في موريتانيا
قال مسؤولون موريتانيون اليوم "السبت" إن السلطات الأمنية اعتقلت مدير الاستخبارات الليبية السابق عبد الله السنوسي في مطار نواكشوط.

ونقلت وكالة "الأخبار" الموريتانية المستقلة عن مصدر أمني لم تسمه قوله إن السلطات اعتقلت السنوسي بعد وصوله إلى موريتانيا آتيا من إحدى الدول الإفريقية.

وقال مصدر أمنى إنه تم نقل مدير المخابرات الليبية السابق إلى مكان سري تابع لإدارة أمن الدولة الموريتانية.

يذكر أن السنوسي مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب على خلفية قمع الاحتجاجات المناوئة للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي


___________________________


تابعنا على الفيس بوك